x-video.center
jav vietsub
stepmom teaches booty teen how to cockride.sexvideos jasmine vega in sex slaves release rage.

متلازمة الضحك الهستيري عند الأطفال : 1

من أروع اللحظات في حياتك هي رؤية طفلك يبتسم، حيث البراءة والنقاء والسعادة في ابتسامتهم، لكن في بعض الحالات إذا زادت ضحكاتهم عن حدها تصيب الآباء بالخوف والقلق، مثل هؤلاء الأطفال الذين ولدوا بحالات نادرة جعلتهم يبتسمون دائمًا ويعانون من أعراض أخرى خطيرة.

متلازمة الضحك الهستيري او الضحك اللاإرادي  :

هو اضطراب في الجهاز العصبي يجعل الطفل غير متحكم في مشاعره وانفعالاته مثل الضحك والبكاء.

أسباب متلازمة الضحك الهستيري

  • التغير المزاجي وهو ما يشير إلى الإصابة بالاكتئاب أو الاكتئاب القطبي.
  • ولكن يرجع العلماء ذلك إلى حدوث تلف في جزء من القشرة الأمامية للمخ التي تعد هي المسؤولة عن التحكم في المشاعر والانفعالات ولها تأثير على كيمياء المخ، كما أنها تكون مصحوبة بالإحباط الشديد والتغيرات المزاجية المرتفعة.
  •  أنه قبل العام الأول يضحك الطفل من تلقاء نفسه وهو أمر طبيعي، خصوصاً ان كان نائماً او يرى أمراً جديداً بالنسبة إليه، فترينه في بعض الأحيان يبتسم خلال نومه أو يبتسم عندما يراك قادمة أو يضحك حين تأكلين وغيرها من الحالات.
  •  بعد العام الأول، يجب على الأهل التنبّه إلى معدّل الضحك لدى الطفل، خصوصاً إن لم يكن هناك من سبب محدد، فيمكن أن ينتج الضحك من دون سبب عن حالة مرضية معيّنة، وأبرزها مرض التوحد.
  •  كما ان بعض الحالات النفسية لدى الطفل تجعله يضحك من دون سبب كأن يشعر انه وحيد أو يريد أن يلفت انتباه والديه.

ومن ضمن الأسباب الراجحة بين الأشخاص حول ضحك الأطفال بدون سبب هو مرض التوحد
الذي يظهر غالباً ما بين عمر سنه إلي ثلاث سنوات ويرافقهم مدي الحياة .

إذاً ما هي أسباب الضحك بدون سبب وما علاقته بالتوحد ؟

_ أما عن علاقته بالتوحد

فيعتبر الضحك من دون سبب لدى الطفل أحد اهم الاعراض التي تشير إلى إصابته بمرض التوحّد. وفي هذا الإطار، عليك ان تكوني أكثر حذراً لهذا الامر حيث من المفضل مراجعة الطبيب على الفور.

ومن أبرز الأمور التي يجب التنبّه إليها لدى طفلك عندما يضحك هي قدرته على التجاوب معك في حال طلبت منه ان يهدأ، فغالباً الطفل المصاب بالتوحد لا يستجيب لطلبات الآخرين ويستمرّ بفعل ما يقوم به.

ومتى تكرر هذا الضحك من دون سبب واستمر لفترة طويلة، فتلك دلالة ملحوظة على انه يعاني من التوحد.

إذاً متى يشير الضحك إلى مرض نفسي؟

بعد العام الأول، من الضروري أن ينتبه الأهل إلى إيقاع نوبات الضحك عند الطفل، فهي قد تشير إلى الإصابة بمرض نفسي، كأن يكون الطفل يشعر أنه وحيد في وسط الأشخاص المحيطين به، أو أن يشعر بحاجة إلى لفت انتباه الآخرين، وهذا قد يشير إلى معاناة الطفل من مشكلة نفسية، لا سيما طيف التوحّد. فما علاقة الضحك من دون سبب بالتوحّد؟

في حال كان الطفل يدخل في نوبات من الضحك الشديد من دون أي سبب واضح، فإن اكتشاف المشكلة ومعرفة ما إذا كان الطفل مصاباً بالتوحّد مرتبط بشكل أساسي بردة فعل الطفل إذا طلبت منه أمه التوقّف عن الضحك وتمالك نفسه. فإذا تجاوب الطفل مع أمه أو أي شخص ناضج آخر يتواصل معه، تكون نوبة الضحك عادية على الأغلب، أما الطفل المصاب بالتوحّد أو بالمشاكل النفسية فهو لن يتوقّف عن الضحك إذا طُلب منه ذلك، لأن عد القدرة على التواصل والحوار مع الآخرين هي من الأعراض الأساسية لمرض التوحّد، إضافة إلى نوبات الضحك الشديد من دون أي سبب واضح.

عزيزتي الأم والمعلمة :

الرجاء عدم تركه وحيدًا وبلا مهمة …. والابتعاد عن الخلوي والأيباد والتلفاز إخراجه بسرعة من نوبة الضحك بموضوع جديد بدون تعنيفه أو الصراخ عليه مثلًا: هيا نعمل معًا عصير طبيعي وناقشيه في مكوناتها وأشركيه  في الإعداد أو لعبة بازل أو قصة قصيرة أو عمل معجون إلخ …

أفضل وسيلة لعلاج متلازمة الضحك الهستيري  الحالة هو معرفة سبب ضحكه واضطرابه ، إشغال أغلب يومه باللعب، والأمر يتطلب الكثير من الصبر والملاحظة

وقد يكون السبب بسيطاً يمكن حله ، ومن المهم عدم إعطاء الطفل أي اهتمام أو مديح وقت نوبة الضحك ، ولكن إظهارها بعد انتهاء النوبة.

والحمية الغذائية مهمة لبناء الفكر والجسم ، وأن طفل التوحد نمطي في سلوكه، فقد يكون نمطيًا في غذائه، فيتعود على نوع واحد من الغذاء ويرفض غيره، وعند تغييره يبدأ بالاستفراغ أو الضحك ،

فلا تجزعي ولا تخافي فكثيرا ما تشكو بعض الأمهات من أن أطفالهن يتعاملون مع أي توجيه أو تأنيب كالضحك المتواصل ويتباهون أن لا شيء يهمهم‏ .

علاج متلازمة الضحك الهستيري
علاج متلازمة الضحك الهستيري

فيجب على الأم في هذه الحالة اتباع الخطوات التالية:

أولا‏:‏ التجاهل التام لما يفعله ابنها الضاحك‏,‏ وعدم الانفعال في مواجهته وعدم الضحك أو الابتسام‏,‏ مع الأخذ في الاعتبار عدم الحكي عن هذا السلوك الضاحك للآخرين‏,‏ لأنه إذا لاحظ أن ما يفعله يثير الانتباه ويجعله محور الكلام والمناقشة بين الكبار‏,‏ فذلك هدفا ساميا لا يجب التنازل عنه‏.

ثانيا‏:‏ إذا أعطت الأم توجيها أو ملاحظة للطفل وكان رد فعله هو الضحك‏ الهستيري ,‏

فيجب علي الأم أن تخبره بلهجة حازمة‏,‏ وليست عنيفة بالعقاب الموقع عليه‏,‏ وليكن مثلا حرمانه من الخروج للعب أو تناول وجبة يحبها ,‏ وإن لم يرتدع فلا تثير الموضوع ثانية‏,‏ وعندما يحين موعد البرنامج تغلق التليفزيون بدون انفعال‏,‏ وتذكره فقط أن هذا ناتج عن سوء تصرفه السابق‏,‏ وتواصل تعاملها معه بشكل طبيعي ‏,‏ فإذا ما كرر الطفل نفس السلوك‏,‏ فإنه يجب علي الأم تغيير العقاب وزيادته‏,‏ وليكن العقاب هذه المرة من عدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع‏,‏ وبعد العقاب
فالكلام لايزال علي لسان د‏.‏ فاروق وصفي يكون الحب والحنان بينهما‏,‏ ومناقشة كافة الأمور الأخرى في حياته داخل المدرسة وخارجها‏,‏ فهذا التوازن في المعاملة يشعر الطفل بأنه لا يفقد حنان الأم فيدفعه لليأس وفي سلوكه الخاطئ‏.

ثالثا‏:‏ كما يقول د‏.‏فاروق وصفي علي الأم أن تثير نقاشا هادئا مع إحدى الصديقات في حضور الطفل‏,‏ عن صغار كانوا يفعلون نفس الشيء ولم يكونوا محبوبين لذلك وقع عليهم عقاب ما‏,‏ وذلك بدون توجيه كلام مباشر للطفل حتي لا يشعر أنه محور الحديث‏.‏ أو توجيه نص آخرين في حضور طفلها فتقول لأحدهم‏:‏

لا تفعل هذا لكي تكون محبوبا من أهلك‏,‏ وتقول لآخر إنها قد سمعت أنه طفل جاد غير مستهتر وتعطيه مكافأة صغيرة من الحلوى‏,‏ وتتصرف طبيعيا مع ابنها بعد ذلك‏,‏ فقد وصلته رسالة أن هناك أوقاتا للضحك وأوقاتا للعمل وأخري للراحة والاسترخاء‏,‏ وأن الحياة ليست كلها هزارا‏ .

يمكنكم ايضا الإطلاع علي الإيكولاليا

التعليقات مغلقة.

xxx videos fsiblog pornhup.fun